القائمة الرئيسية

الصفحات

   

تحميل أفضل تطبيق لتعليم الربح من الإنترنت في المغرب

    جديد

إليك 11 أفكار قناة يوتيوب ناجحة لربح المال من الانترنت

الربح من الانترنت https://ift.tt/FOiSBuv

الربح من الانترنت

إليك 11 أفكار قناة يوتيوب ناجحة لربح المال من الانترنت

يعتبر اليوتيوب من أفضل طرق الربح من الإنترنت وتحقيق مدخول محترم، وكما هو معلوم فمنصة اليوتيوب أصبحت تستقطب الكثير من صناع المحتوى عبر العالم، فهم يقدمون محتويات في مختلف المجالات، ويربحون منها آلاف الدولارات.

إذا كنت مهتما بالربح من الإنترنت عن طريق اليوتيوب، فسنقدم لك في مقالة اليوم دليلا شاملا يأخذك من كيفية إنشاء قناتك، مرورا باستراتيجيات لتطويرها وأفكار قناة يوتيوب، وصولا إلى تحقيق الأرباح، لا يهم مستواك الدراسي أو خبراتك التقنية، كل ما يهم هو الجدية في العمل وتتبع الإرشادات التي سنقدمها لكم أولا بأول.

وهذه أهم النقط التي سنشارك معكم في هذا المقال:

ماهي مراحل الربح من اليوتيوب؟

لبدء العمل على اليوتيوب وربح المال من الانترنت، يجب عليك اتباع 7 خطوات رئيسية، هي كالتالي:

1- إنشاء القناة:

قبل إنشاء القناة يجب ان تتوفر على حساب جيميل على جوج، كما يجب اختيار إسم جذاب للقناة ويتعلق بمجال قناتك، ثم تمر إلى مرحلة كتابة وصف قصير يظهر في واجهة القناة تتحدث فيه عن نوعية قناتك وأهدافها والمحتوى الذي تقدمه، ولا تنسى إضافة شعار في مكان الصورة المصغرة، وصورة خلفية للقناة.

لمن لا يعرف المصطلحات التي ذكرتها وكيفية إيجادها:

1. الجيميل: Gmail هو بريد إلكتروني خاص بشركة جوجل، يُنْشَأ مجانا بمعلوماتك الشخصية ورقم الهاتف.

2. اسم القناة: اسم القناة هو عبارة عن شعار تعرف به من طرف المتابعين، كما أن الاسم يؤدي دوراً كبيراً في عملية البحث عنك في محركات جوجل واليوتيوب. يمكنك تغيير اسم القناة بدخول إلى ستوديو يوتيوب، ثم التخصيص، ثم المعلومات الأساسية، ثم ستجد الاسم وتغير الاسم الخاص بك عبر النقر على القلم.

3. صوف القناة: وصف القناة مهم جدا للتعريف عن محتوى القناة، ويمكنك ايجدها في ستوديو يوتيوب، ثم التخصيص، ثم المعلومات الأساسية، ثم ستجد الوصف، وتكتب وصفاً مناسباً للقناة.

4. شعار القناة: شعار القناة مثل شعار فريق كرة القدم، يكون شعار تعرف به، ويعبر عن نوع المحتوى الخاص بك، ويمكنك ايجدها في ستوديو يوتيوب، ثم التخصيص، ثم بناء هوية العلامة التجارية، ثم يمكنك تغير الشعار وصورة إعلان البانر وحتى العلامة المائية للفيديوهات.

إنشاء قناة يوتيوب

2- جودة المحتوى:

قم بمشاركة فيديوهات في مجال تخصصك بشكل يجذب فضول المشاهدين، ولا تنسى التركيز على وضع صور مصغرة مثيرة لفيديوهاتك، فالصور المصغرة تعد بمثابة واجهة الفيديو، وتؤدي دورا مهما لدى المشاهدين في أخذ قرار الدخول إلى الفيديو من عدمه، ويجب التركيز على وضع عنوان مثير للانتباه للحصول على مشاهدات عالية.

3- بناء قاعدة جماهيرية:

يعد الحصول على قاعدة جماهيرية مستهدفة ومهتمة هدفا رئيسي لكل صانع محتوى، ومن أجل تحقيق ذلك يجب عليك مشاركة الفيديوهات بشكل منتظم، سواء بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري، وكن متفاعلا مع الجمهور نشر أي فيديو.

مثال:

يقوم بعض صناع المحتوى بتكبير قاعدتهم الجماهيرية بعمل شراكات مع بعضهم، فمثلا شخصان يقومان بصناعة المحتوى في نفس المجال، يعملان فيديوهات مشتركة فيما بينهما، وبالتالي يظهران لجميع الجمهور من طرف الشخصين معا، ونتيجة لذلك يحدث تبادل للمشتركين الذي يؤدي إلى الرفع من عدد المشاهدات لكلا الطرفين.

إقرأ ايضا: زيادة مشاهدات اليوتيوب مجاناً (كيفية الحصول على 10000 مشاهدة يومياً)

4- احترام قوانين وشروط اليوتيوب:

قم بمراجعة مستجدات القوانين والشروط الخاصة باليوتيوب المتعلقة بالمحتوى والربح والإعلانات بين الفينة والأخرى، ثم إعداد قناتك حسب تنص عليه القوانين لتجنب تلقي أي مخالفات أو إغلاق قناتك.

5- تفعيل خاصية تحقيق الربح:

بعد الاستمرار في إنشاء المحتوى والحصول على عدد المشاهدات والمشتركين المطلوب، قم بإرسال طلب تحقيق الربح من قناة اليوتيوب الخاصة بك.

اقرأ سياسة وإرشاده منتدى اليوتيوب.

6- تقييم القناة:

قم بعمل تقييم لقناتك وتحليل الإحصائيات المتعلقة بما تقدمه، واعمل دراسة لنوع المحتوى الذي يحب المشاهدين رؤيته وركز عليه. سياسة وإرشاده منتدى اليوتيوب.

7- تطوير القناة:

لنجاح قناتك يجب تجنب أسباب وقوع جمهورك في دائرة الملل، لذا يجب عليك تجريب أساليب جديدة في الإلقاء وعرض الفيديوهات، لا بأس أن تقلد أسلوب المنافسين اللذين سبقوك في الميدان لتبقى مواكبا للتطورات الحاصلة في اليوتيوب.

كيف تحصل على أفكار قناة يوتيوب؟

قبل البدء في العمل والربح من الإنترنت عن طريق اليوتيوب، عليك إيجاد فكرة تتمحور حولها قناتك، فالعديد من الناس يجدون صعوبة كبيرة في أثناء البحث عن فكرة ناجحة لقناتهم للحصول على عدد كبير من المشاهدات والمتابعين لربح المال من الإنترنت. سنقدم لكم الآن سلسلة من أفكار قناة يوتيوب ناجحة يمكنك العمل عليها أيضا لربح المال من الإنترنت:

1- قناة متخصصة في القصص الواقعية

تحظى القنوات التي تنشر القصص الواقعية باهتمام كبير من طرف الجمهور، نظرا لفضول الناس في معرفة تفاصيل القصة من بدايتها حتى النهاية. يعتبر هذا النوع من المحتوى من أفكار قناة يوتيوب التي تحقق نسب مشاهدات عالية تجعل أصحابها يحققون الربح من الإنترنت عن طريق اليوتيوب.

2- قناة إخبارية

تحظى القنوات التي تنشر القصص الواقعية باهتمام كبير من طرف الجمهور، نظرا لفضول الناس في معرفة تفاصيل القصة من بدايتها حتى النهاية. يعتبر هذا النوع من المحتوى من أفكار قناة يوتيوب التي تحقق نسب مشاهدات عالية تجعل أصحابها يحققون الربح من الإنترنت عن طريق اليوتيوب. تعتبر القنوات الإخبارية من أفضل طرق الربح من الإنترنت عبر اليوتيوب، والجميل في هذا النوع من المحتوى هو أنه لا يتطلب مجهودا كبيرا للبحث عن أفكار فيديوهات لليوتيوب، فكل ما عليك هو تتبع آخر الأخبار الرائجة في مجال تخصصك مثل الأخبار السياسية والاقتصادية والرياضية، ثم تنشئ الفيديوهات تبعا لتلك الأخبار، وما يميز القنوات الإخبارية أنها سريعة التطور والانتشار، وذلك بسبب فضول المشاهدين للتعرف على آخر الأخبار.

للنجاح في القنوات الإخبارية والحصول على مشاهدات عالية، يجب عليك أن تكون على اطلاع دائم بآخر المستجدات في مجال قناتك وإعداد فيديوهات بأقصى سرعة ممكن للاستفادة من معدل البحث لدى الجمهور في وقت انتشار الخبر، كما يمكنك الاستعانة بأداة جوجل تراند Google trends المجانية والمقدمة من شركة جوجل في الوصول إلى المحتوى الأكثر رواجا.

3- تلخيص الكتب

يوجد العديد من هواة قراءة الكتب والروايات اللذين يبحثون عن تلخيص الكتب والروايات التي يريدون قراءتها نظرا لعدم تمكنهم من قراءة الكتاب كاملا، لكن طالما ينتابهم الفضول لمعرفة تفاصيله كاملة بشكل موجز، فأنت كصانع محتوى يمكنك استغلال هذه الفرصة وإنشاء قناة مختصة في مراجعة الكتب والروايات وربح المال من الإنترنت عن طريق إعلانات جوجل أدسنس التي تظهر على فيديوهاتك.

4- قناة تعليمية

تعتبر فكرة إنشاء قناة تعليمية من أفضل أفكار قناة يوتيوب، فيمكنك مشاركة مجال تتقنه عبر إنشاء حلقات تتمحور حول تلقين دروس إحدى المواد التعليمية، أو تعليم مهارة تقنية مثل:

  • تصميم المواقع.
  • برمجة المواقع والتطبيقات.
  • المونتاج.
  • تعليم اللغات الأجنبية.
  • الرسم.
  • التسويق الالكتروني.
  • الرياضيات.

قم بتحديد مجال شغفك الذي تتقنه وشارك مكتسباتك على شكل أفكار فيديوهات لليوتيوب.

5- السفر والفلوقات Travel and vlogs

يعتبر محتوى السفر محببا جدا لدى فئة كبيرة من الجمهور من مختلف الأعمار، فالسفر يعتبر محتوى ترفيهياً يثير فضول الناس جميعهم سواء كبار أو صغارا، فجميعهم يتطلعون إلى استكشاف أماكن جديدة في بلدانهم، وفي باقي الدول قبل السفر إليها بأنفسهم، أو حتى إن لم يسافروا إلى تلك الوجهات، فهم يحبون التعرف عليها عبر مشاهدة فيديوهات السفر، والتعرف على عادات وتقاليد الشعوب الأخرى، والأماكن السياحية التي يتميز بها كل بلد، فإذا كنت من محبي السفر يمكنك استغلال هوايتك في ربح المال من الإنترنت عن طريق إنشاء فيديوهات لوجهاتك ومشاركتها مع الجمهور، فهذا النوع من المحتوى يعد من أفكار قناة يوتيوب التي تحقق نسبة نجاح كبيرة.

6- المحتوى الرياضي

إذا كنت من محبي ممارسة الرياضة ومتخصص في إحدى الرياضات، يمكنك إنشاء قناة رياضية وربح المال من الإنترنت عن طريقها، بتصوير فيديوهات تطبيقية لك، تشارك فيها طرق تعلم تلك الرياضة وقواعدها بشكل صحيح، وتقديم نصائح الجمهور حول تلك الرياضة والنظام الغذائي الذي يتماشى معها. ومن بين الرياضات التي يمكنك استخدامها كأفكار قناة يوتيوب:

  • رياضة كمال الأجسام.
  • الجري.
  • السباحة.
  • كرة القدم.
  • الفنون القتالية.

7- قناة بودكاست

أصبحت قنوات الخاصة بالبودكاست الهادف تستحوذ على نسب عالية من المشاهدات، فبعد ظهور اليوتيوب أصبح بإمكان الجمهور اختيار ما يريد مشاهدته عكس ما كان عليه الحال في السابق.

بالنسبة إليك كصانع محتوى يمكنك تجهيز استوديو صغير لاستقبال الأشخاص المتميزين في مجالاتهم لمشاركة تجاربهم مع الجمهور، والجميل في البودكاست هو أنه يحصل على مدة مشاهدة أطول من الفيديوهات العادية، لأن مدته تكون أطول، ويكون مسترسلا ومكونا من مجموعة أسئلة وأجوبة مترابطة فيما بينها تجعل المشاهد يستمر في المشاهدة حتى النهاية.

8- قناة يوتيوب خاصة بالألعاب

يعتبر مجال الألعاب من المجالات السريعة في الانتشار على منصة اليوتيوب؛ نظرا إلى اهتمام شرائح مختلفة من الناس بمجال الألعاب للتسلية. إذا كنت من محبي الألعاب يمكنك إنشاء قناة خاصة بالألعاب وتسجيل فيديوهات تشرح فيها خصائص اللعبة، وتعمل تسجيلات حية لك وأنت تلعب وتشاركها في اليوتيوب.

إذا حافظت على الاستمرارية في نشر الفيديوهات، فستحقق الربح من الإنترنت عن طريق اليوتيوب في وقت قياسي، لأن هذا المجال يعتبر من أفكار قناة يوتيوب الناجحة، وتستفيد من شهرة اللعبة التي تلعبها، وهذا يساعدك على تحقيق مشاهدات عالية والحصول على عدد كبير من المشتركين.

اقرأ أيضا: الربح من اليوتيوب يوميا بدون ظهور نفسك مع كيفية الحصول على 4000 ساعة

9- قناة خاصة بالطبخ

إذا كنت من محبي الطبخ وإعداد الأكلات، فهذه الفكرة تعتبر من أفكار قناة يوتيوب المناسبة لك، وليست حكرا على النساء فقط. إذا أردت البدء في العمل على قناة خاصة بالطبخ، فلن تحتاج إلى معدات كثيرة، فيمكنك البدء بمعدات بسيطة مثل الأواني المنزلية، أما بالنسبة للتصوير يمكنك استعمال كاميرا الهاتف فقط.

وما يزيد هذا المجال سهولة في التطبيق هو أنك لن تضيع وقتك في البحث عن أفكار فيديوهات لليوتيوب؛ لأن أفكار الأكلات موجودة مسبقا، ما عليك سوى تطبيقها بأسلوبك الخاص.

ومن نقاط قوة قنوات الطبخ أيضاً أنها سريعة الانتشار؛ لأن معظم الناس يحبون مشاهدة تجارب تطبيقية في إعداد الوجبات، ويقومون تلقائيا بمشاركتها مع أصدقائهم، مما يساعدك على الحصول على مشاهدات عالية وربح المال من الإنترنت.

10- قناة خاصة بمراجعة المنتجات

العديد من الناس يتوجهون إلى اليوتيوب للبحث عن معلومات حول المنتجات التي يريدون شراءها، وهذا ما يجعل الطلب على هذا النوع من أفكار قناة يوتيوب كبيرا جدا، يمكنك العمل في النوع من المحتوى عن طريق عمل مراجعات لمنتجات إلكترونية أو منزلية وعمل شراكات مع أصحاب المتاجر اللذين يبيعون هذه المنتجات لعرض هذه المنتجات على قناتك مقابل الحصول مالياً أو الحصول على عمولة من كل عملية بيع تمت عن طريق قناتك.

11- قناة خاصة بالأحداث التاريخية

تحظى القنوات الخاصة بالتاريخ بمشاهدات عالية من طرف الجمهور، وذلك راجع إلى اهتمامهم بالتعرف عن تاريخ وحضارات بلدانهم والبلدان الأخرى، لكن هذا النوع من المحتوى يتطلب الكثير من البحث والاستقصاء حول المعلومات التاريخية الصحيحة، إضافة إلى مهارة الإلقاء في عرض الأحداث بشكل يجعل المتلقي ينسجم مع الأحداث، ولا يشعر بمرور الوقت حتى نهاية الفيديو. تعد القنوات التاريخية من أفضل أفكار قناة يوتيوب وأكثرها سرعة في الانتشار، لكنها تتطلب العمل بحرفية كبيرة.

ماذا أحتاج لتحقيق الربح اليوتيوب؟

قبل البدء في العمل والربح من اليوتيوب يجب أن تكون متقنا لبعض المهارات الضرورية التي تساعدك على إنشاء الفيديوهات الخاصة بقناتك، والتميز عن باقي المنافسين وجعل قناتك تلقى صدى طيبا لدى الجمهور، مما يساعد على انتشارها بشكل أسرع. هي أربع مهارات يجب على كل صانع محتوى إتقانها:

1- فن الخطابة

يلعب فن الخطابة دورا مهما في التواصل مع الجمهور بشكل سلس وإيصال الأفكار والمعلومات بشكل بسيط للمشاهدين.

2- مهارة التصوير

يعتبر التصوير من المهارات الضرورية في صناعة المحتوى، لأن جودة المحتوى يمرر رسالة بصرية لدى المشاهد وجعله يتخذ قرار المشاهدة أو البحث عن فيديوهات أخرى ذات جودة عالية.

3- المونتاج

لا يختلف اثنان على الدور الذي يلعبه المونتاج، فلا يمكن إنشاء محتوى جيد دون مونتاج، وبالتالي فمن اللازم على كل صانع محتوى تعلم التعديل على الفيديوهات وتحسينها باستخدام أحد برامج المونتاج للحصول على أفضل جودة ممكنة للفيديوهات التي ينشرها.

اقرأ أيضا: افضل برنامج المونتاج للأندرويد والأيفون مجانآ و بدون علامة مائية

4- تسويق قناة اليوتيوب

بعد الانتهاء من إعداد الفيديوهات ونشرها على قناتك، يجب عليك المرور إلى مرحلة التسويق للمساعدة على انتشارها، يمكنك عمل صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وإنستغرام وتويتر وتيك توك، تكون تابعة لقناتك، وتشارك روابط فيديوهاتك فيها وبعض المقاطع الجذابة منها لكي تثير انتباه المشاهدين وحثهم على التوجه نحو قناتك على اليوتيوب لمتابعة تتمة الفيديوهات.

كما يمكنك الاشتغال على ما يسمى بسيو اليوتيوب، وذلك بالاعتماد على دمج كلمات مفتاحية قوية في خانة الوصف على كل فيديو تنشره، وكذلك في خانة Tags، ومن الأدوات المساعدة في إيجاد الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا نجد أداة جوجل كايوورد بلانر Google Keywords planner، وأداة جوجل تراند Google trends لمعرفة الكلمات الأكثر بحثا في مدة زمنية معينة. هاتان الأداتين تقدمهما جوجل مجانا لمستخدميها

ماهي شروط تفعيل الدخل على اليوتيوب؟

بعد تمكنك كصانع محتوى جديد من إنشاء فيديوهات ذات جودة عالية ومشاركتها على قناتك، يتعين عليك الاستمرار في ذلك حتى تحقق شروط الربح من اليوتيوب وتقديم طلب انضمام قناتك إلى برنامج شركاء اليوتيوب. وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  • يجب ألا تكون فيديوهاتك تتضمن محتوى مخالفاً لسياسة وقوانين اليوتيوب.
  • يجب أن تكون قناتك حاصلة على عدد مشتركين لا يقل عن 1000 كأقل تقدير.
  • يجب أن تبلغ قناتك عدد 4000 ساعة كمجموع المشاهدات الكلية لفيديوهاتك خلال سنة واحدة.
  • يجب أن تتوفر على حساب جوجل أدسنس، وتربطه بقناتك.

بعد التأكد من استيفاء جميع الشروط المطلوبة من طرف منصة اليوتيوب، قم بطلب الاشتراك في برنامج شركاء اليوتيوب وتفعيل الربح من القناة، لكن قبل ذلك عليك القيام بـ:

  • قراءة شروط اليوتيوب بتمعن والضغط على زر “موافق”.
  • قم بالانضمام إلى برنامج جوجل أدسنس وربطه بقناتك.
  • قم باختيار أنواع الإعلانات ومواقيتها بالشكل الذي تريد ظهوره على قناتك.
  • والآن ما عليك سوى إرسال طلبك للالتحاق ببرنامج شركاء اليوتيوب وانتظار مراجعة قناة من طرف فريق الدعم الفني في شركة اليوتيوب وانتظار الرد في أجل لا يتعدى مدة شهر على الأكثر.
  • بعد الموافقة على قناتك يمكنك ربح المال من الإنترنت عن طريق الفيديوهات التي تقوم بمشاركتها مع جمهور قناتك.

ماهي العوامل المتحكمة في أرباح اليوتيوب؟

يتجلى الهدف الأول لصناع المحتوى على اليوتيوب في ربح المال من الإنترنت، لكن أرباح اليوتيوب تختلف من قناة إلى أخرى، ويتعلق ذلك بثلاثة عوامل رئيسية هي كالتالي:

1- أماكن المشاهدة

بصفة عامة تتراوح أرباح اليوتيوب بين دولار و 3 دولارات مقابل كل 1000 مشاهدة، لكن هناك دول تتميز بقيمة مشاهدة أعلى من غيرها، فعلى سبيل المثال المشاهدات التي تأتي من دول العالم الثالث مثل دول القارة الإفريقية تكون قيمتها ضئيلة مقارنة مع المشاهدات التي تأتي من دول العالم الأول مثل الدول الأوروبية وأمريكا وكندا ودول الخليج العربي أيضاً، وبالتالي تكون أرباح القنوات متباينة في الأرباح حسب المكان الجغرافي للجمهور.

2- المجال الذي تنتمي إليه القناة

يلعب تخصص القناة دورا مهما في تحديد قيمة أرباحها من الإعلانات التي تظهر على فيديوهاتك، هذه الأخيرة لا تظهر بشكل عشوائي فكل قناة تظهر فيها مجموعة من الإعلانات المتناسبة مع محتوى القناة، فمثلا إذا كنت تريد العمل على أفكار قناة يوتيوب متخصصة في العقارات، فمن المؤكد أن الإعلانات التي ستظهر على فيديوهاتك ستكون متعلقة بمجال العقار، وبالتالي تختلف نسبة الأرباح المحققة حسب نوع المجال الذي تنتمي إليه القناة، ونوع الجمهور الذي يتابع القناة، لأن جمهور قناتك يعتبر بمثابة زبناء محتملين للمعلنين على منصة اليوتيوب التابعة لجوجل.

3- مدة المشاهدة

ثالث عامل يتحكم في انتشار قناتك والرفع من نسبة مشاهدتها هو المدة التي يقضيها المتابعون في مشاهدة فيديوهاتك، فإذا كانوا يشاهدون فيديوهاتك من بداية الفيديو حتى نهايته، فسيعتبره اليوتيوب محتوى قيم يستحق المشاهدة، وسيقوم باقتراحه على أشخاص آخرين لمشاهدته دون تدخل منك، وبالتالي عليك الاهتمام بجودة الفيديوهات التي تقدمها، وركز في البداية على تقديم فيديوهات قصيرة أو متوسطة المدة لجذب المشاهدين وجعلهم متابعين أوفياء لقناتك.

ختاما يمكن القول إن العمل في اليوتيوب يعد من أفضل طرق الربح من الإنترنت، لكنه يتطلب العمل المتواصل والالتزام بنشر الفيديوهات والتركيز على تقديم قيمة مضافة للجمهور، ومواصلة تطوير المهارات في البحث عن أفكار فيديوهات لليوتيوب وطرق تصوير احترافية تجعل قناتك تحصد مشاهدات كثيرة وربح المال من الإنترنت.

the post إليك 11 أفكار قناة يوتيوب ناجحة لربح المال من الانترنت first appearred on الربح من الانترنت and is written by irbahnet.com.

https://ift.tt/g0me78t

تعليقات

تحميل أفضل تطبيق لتعليم الربح من الإنترنت في المغرب جديد

تحميل أفضل تطبيق لتعليم الربح من الإنترنت في المغرب جديد